أول مرة تسمعي عنها| أسماء بنات بحرف الذال 2025.. كتالوج نادر ومميز

تحتار العديد من الأمهات بشأن أسماء بنات بحرف الذال 2025، فهناك أسماء محدودة تبدأ بهذا الحرف سواء للبنات أو الأولاد، وهو الحرف التاسع من حيث الترتيب وسط حروف الهجاء العربية، ويكتب بالإنجليزية بحرف Z، وينطق بشكل مميز ما يجعله مختلفا وسط أسماء بنات جديدة وغير مألوفة.

لا شك أن هناك القليل جدا من أسماء بنات بحرف الذال 2025، ولكن التشكيلة التي نعرضها لكم هي أسماء بنات مميزة تبدأ بحرف ذ، ولها معاني قيمة جدا لا غبار عليها، ولذلك ندعوكم للاطلاع عليها والاختيار من بينها وخصوصا إذا كان لقب عائلة المولودة يبدأ بحرف الذال.

ذهب – معدن نفيس باهظ الثمن، كما أن هذا الاسم من ضمن أسماء بنات من القرآن حيث ورد في الآية القرآنية ” يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ”.
ذكية – يعد من أسماء بنات قديمة ولكنه اسم قيم يوحي بالذكاء والفطنة، ويمكن أن يون دلع اسم ذكية كوكو، أو كوكي أو زيكي.
ذكرى – الذكرى هو ما بقي في القلب من ذكريات الماضي وورد هذا الاسم في القرآن وَمَا عَلَى الَّذِينَ يَتَّقُونَ مِنْ حِسَابِهِم مِّن شَيْءٍ وَلَـٰكِن ذِكْرَىٰ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ.
ذات – اسم جميل من أسماء بنات رقيقة معناه كيان أو قيمة وذكر في القرآن ” قُلِ الْأَنْفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ ۖ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ”.

ذكريات – من أسماء بنات بحرف الذال، وهو جمع ذكرى ويعبر عن التفكير والتعلق بالماضي.
ذهبية – مشتق من كلمة ذهب وهو اسم يوحي بالغلو والفخامة ويمكن أن يشير إلى المرأة التي تشع بريقا مثل الذهب.
ذلفاء – من أسماء بنات جديدة بحرف ذ، ومعناه ذات الأنف الصغير والأرنبة المستوية.
ذاكرة – وهي المرأة التي تذكر ربها كثيرا، ويعد هذا الاسم من أسماء بنات إسلامية.

ومن ضمن أسماء بنات بحرف الذال 2025، هناك أسماء نادرة وغير منتشرة نوضحها لكم مع التنويه بأهمية الاطلاع على معنى الاسم في القاموس قبل اطلاقه على الفتاة.
ذهن – العقل أو الفكر.
ذاكية – القريبة من ربها.
ذواء – الفتاة الجميلة.
ذهباء – المرأة المشرقة والمتألقة.
ذوقان – صاحبة الذوق الرفيع.
ذاتمة – المرأة الطيبة الحنونة.
ذيبا – أنثى الذئب.
ذروف – السيدة الكريمة.
ذمام – العهد والأمان.
ذِكر – يقصد به ذكر الله.